اساليب الربح من الانترنت..الشركات الربحيه..كوره واكثر
Advertise my site free UseAds.com! Add & submit url & exchange text links + increase traffic & improve page rank!

Advertising my web site free online UseAds.com - Add & submit url & exchange text links + increase traffic & promotion marketing website

Ads by Smowtion

Ads by Smowtion

6/5/11

ما هو الفوركس

الفوركس باللغة الانجليزية هو اختصار لكلمه Foreign Exchange ، تداول بالعملة الاجنبيه ، وهو عمليا تبديل عمله معينه بعمله أخرى بهدف الربح من فارق الأسعار بين العملتين ، مثلا شراء اليورو مقابل الدولار ، أو شراء جنيه إسترليني مقابل ين ياباني .
سوق الفوركس هو اكبر سوق في العالم حيث يصل ناتج التداول اليومي لأربعه تريليون دولار ! أكثر بمائه مره من بورصة الناسداك .
الفكرة الاساسيه للتداول بالعملات الاجنبيه هي عمليا نفس مبادئ أي نوع أخر من ألتجاره ، أن تشتري في سعر رخيص ومن ثم البيع في سعر عال او البيع بسعر عال والشراء بسعر ارخص من سعر البيع ، عندما نتوقع ارتفاع عمله معينه نقوم بشرائها وعندما نتوقع هبوط أسعار عمله أخرى نقوم ببيعها كون السعر الحالي مرتفع نسبيا للسعر المستقبلي (الذي يتوقعه المتداول ) .

اوقات عمل السوق






سوق الفوركس مفتوح 24 ساعة يومياً خمسه أيام في الأسبوع حيث يبدأ السوق يوم الأحد ، تبدأ الحركة في القاره الاستراليه وتنتهي التجاره في السوق يوم الجمعه حين تغلق البورصه الامريكيه ، اكبر مراكز التجاره العالميه تتواجد في طوكيو ، لندن ، ونيويورك.
تداول الفوركس يكون دائما عن طريق بيع او شراء ازواج عملات ، عمله رئيسه قويه مقابل عمله اقل قيمه من العمله الرئيسيه . في هذا السوق ستجد دائما مشتروون وبائعون ، لهذا ما يميز سوق الفوركس او سوق العملات الاجنبيه بالتوازن ، مقابل كل هبوط في عمله معينه ستجد ارتفاع في عمله اخرى ، بعكس سوق الاسهم ، فعندما تهبط قيمه الاسهم فلا يقابلها ارتفاع في سهم اخر لان التداول بالاسهم هو تداول فردي ، بينما التداول بالعملات كما اسلفت سابقا هو تبادل بازواج العملات الاجنبيه ، عمله رئيسيه واخرى ثانويه أي اذا هبطت الاولى فيلاقيها ارتفاع في العمله الاخرى .


سوق الفوركس ليس سوقاُ بألمعني الحرفي للكلمة، حيث لا يوجد هناك مركزاُ او مكانا معين تمارس فيه التداول. التداول يتم بواسطه الاتصال بالهاتف ا او الإنترنت في وقت واحد بين مئات البنوك حول العالم. مئات المليونات من الدولارات تباع و تشتري في لحظات.
اليوم في عصر الانترنت اصبحت تجاره الفوركس نشطه اكثر، بضغطه زر بامكانك فتح صفقات واغلاقها خلال ثوان ، بينما في السابق كان التداول مقصورا على المصارف التي تجني عمولات ضخمه على تبديل العملات بينما اليوم بامكانك الاستفاده من فارق بسيط في الاسعار لتحقيق ارباح واغلاق صفقات .

No comments:

Post a Comment

Ads by Smowtion

Ads by Smowtion

Business Affiliate ProgramsSalePersonalsAdvertisingShopping